آخر الأخبار

دعما للمؤسسات الناشئة: تخفيضات إشهارية تصل إلى 70% عبر القنوات العمومية

تم اليوم الأربعاء، في الجزائر العاصمة، توقيع اتفاقية بين المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري والمسرع العمومي “ألجيريا فنتور”، تهدف إلى دعم المؤسسات الناشئة في مجال الإعلام والإشهار. بموجب هذه الاتفاقية، ستتمكن هذه المؤسسات من الحصول على تخفيض قدره 70% من نفقات الإعلانات التي تبث على القنوات العمومية.

وقد جرت مراسم التوقيع بحضور كل من المدير العام بالنيابة للمسرع العمومي، إلياس عبدون، والمساعد الرئيسي للمدير العام، المدير التجاري للمؤسسة العمومية للتلفزيون، عدلان زروقي، بالإضافة إلى وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، نورالدين واضح، ووزير الاتصال، محمد مزيان، والمدير العام للتلفزيون الجزائري، محمد بغالي.

وبموجب الاتفاقية، سيتمكن رواد الأعمال في المؤسسات الناشئة من الترويج لمنتجاتهم وابتكاراتهم عبر القنوات التابعة للتلفزيون الجزائري، مع استفادتهم من تخفيض بنسبة 70% على تكاليف الإعلانات، مع إمكانية سداد الـ 30% المتبقية بالتقسيط. وقد أوضح وزير اقتصاد المعرفة أن هذه المبادرة تأتي في إطار “ورقة الطريق” التي تم وضعها بالتنسيق مع وزارة الاتصال، والتي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال الابتكار، وتشجيع الكفاءات الجزائرية، ودعم المؤسسات الناشئة المحلية، والترويج لها على الصعيدين الوطني والدولي.

من جانبه، أشاد وزير الاتصال بالاتفاقية، مؤكداً أنها تعكس “الإرادة القوية في الانتقال إلى اقتصاد المعرفة، الذي تعتبر المؤسسات الناشئة جزءاً أساسياً منه”
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية لن تكون الوحيدة، حيث ستتبعها مبادرات مماثلة تهدف إلى تعزيز دور هذه المؤسسات في الاقتصاد الوطني، كما كشف عن تنظيم ملتقى قريب في ولاية سطيف حول هذا الموضوع.

وفي سياق الحفل، قدمت الشركة الناشئة “إيزي برودكاست”، المتخصصة في توفير منصات البث الرقمي السمعي البصري، ابتكاراتها في مجال الترويج للمحتوى، مما أضاف بعداً عملياً للمبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *