الوثائق المطلوبة ضمن إجراءات “عدل 3”

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن (AADL) هذا الثلاثاء عن إطلاق المنصة الرقمية الرسمية لبرنامج “عدل 3″،وأوضحت الوكالة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك كيفية تحميل الملفات وتفعيل الحسابات للمسجلين في البرنامج.
كما قامت بنشر فيديو توضيحي يشرح للمسجلين كيفية تنزيل الملفات وتفعيل الحسابات عبر المنصة، التي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط: www.aadl.dz.
بعد تسجيل الدخول، يتعين على المستخدم إدخال معلوماته الشخصية لتفعيل الحساب، ثم إنشاء كلمة مرور فريدة لضمان تأمين الوصول إلى المساحة الشخصية للمشترك.”
قائمة الوثائق المطلوبة:
يجب تحميل نموذج تصريح شرفي للمسجل عبر منصة “عدل 3” ، وقم بملئه، وتوقيعه، ثم تصديقه بالبلدية.
شهادة الإقامة، لا يتجاوز تاريخ استخراجها 6 أشهر، وتثبت محل إقامة المسجل.
رقم RIP / RIB (بيان الهوية البريدية أوبنكي) يحدد رقم حسابك.
بالنسبة للموظفين آخر شهادة راتب تسبق تاريخ التسجيل.
أما للمتقاعدين والمتقاعدات: شهادة المعاش الأخيرة.
أصحاب المهن الحرة: أحدث تصريح ضريبي على الدخل (C20 أو أي وثيقة داعمة أخرى صادرة عن الخدمات المعتمدة).
ملف الزوج أو الزوجة
إذا كان المشترك متزوجًا، فيجب أيضًا تقديم المستندات التالية الخاصة بالزوج/الزوجة:
البطاقة البيومترية الوطنية الزوج/الزوجة
بطاقة الضمان الاجتماعي الزوج/الزوجة .
شهادة الزواج.
سجل الأحوال المدنية للعائلة: ممسوح ضوئيا من الأمام والخلف.
كما يُطلب من الزوج/الزوجة تقديم المستندات المهنية نفسها الداعمة لتلك الخاصة بالمشترك (شهادة الراتب، أو شهادة المعاش التقاعدي، أو الإقرار الضريبي، حسب الاقتضاء).
تفعيل الحساب
بمجرد توفير جمبع الوثائق، يجب على المسجلين النقر فوق علامة التبويب “الاشتراك” في أعلى الصفحة، ثم تحديد “عرض الملف الممسوح ضوئيًا”.
تسمح لك هذه الخطوة بالتأكد من تنزيل كافة المستندات. ومن المستحسن أيضًا تفعيل الإشعارات للبقاء على اطلاع بالتحديثات المتعلقة بالقضية.